بن غبريت: سیتم فتح تحقیق حول نشر مواضیع الامتحانات اعترفت وزيرة التربیة الوطنیة نورية بن غبريت، الیوم الاثنین بعجز مصالحھا عن القضاء نھائیا على مشكل نشر مواضیع الامتحانات الرسمیة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت بن غبريت على ھامش ندوة صحفیة بالأغواط، أن التسريبات تشھد تراجعا في السنوات الأخیرة، وتقتصر على حالات معزولة لنشر المواضیع ولیس تسريبھا قبل موعد الإمتحان، مؤكدة أن مصالحھا الوزارية اتخذت كل الإجراءات الوقائیة والتدابیر لتجنب مثل ھذه الممارسات التي تھدف إلى التشويش على السیر الحسن للإمتحانات. كما أكدت الوزيرة أن سیتم القیام يتحقیقات معمقة من قبل مختصین فیما يخص التسريبات ونشرالمواضیع المغلوطة، محذرة التلامیذ المرشحین للامتحانات شھادة التعلیم المتوسط و الباكلوريا من تلك الممارسات التي تتسبب حسبھا في تقلیص حظوظھم في النجاح. من جھة اخرى أعلنت بن غبريت أن عدد المترشحین لمسابقة التربیة الخاصة بالمعلمین والإداريین بلغ أكثر من 732 ألف مترشح، يتنافسون على 8586 منصب مالي، كما قدر عدد المترشحین لمسابقة أساتذة التعلیم الإبتدائي بأزيد من 513 ألف مترشح،و عدد المت...
تعليقات: 0
إرسال تعليق